منتدى زهر البيلسان .... تعارف ، دردشة ، ثقافة ، رياضة ، تكنولوجيا .... منتدى زهر البيلسان
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

 

منتدى زهر البيلسان      أهلاً وسهلاً بكم في منتدى زهر البيلسان ... تعارف ، دردشة ، ثقافة ، تسلية ، أدب ، رياضة ، فن ، تكنولوجيا  ... زهر البيلسان ... دعوة إلى صفاء الذهن والقلب        منتدى زهر البيلسان
هذا المنتدى برعاية مركز جنى للاتصالات ... سوريا - السلمية - 0944229458 - 0992275919 ..... مركز الماهر للكمبيوتر ... سوريا - السلمية ... 033840585 / 0988213006

زوروا منتدى الماهر للكمبيوتر والتقنيات صديق زهر البيلسان ... بالضغط هنا

 

للإعلان في منتدى زهر البيلسان الاتصال على الأرقام : 00963944229458 - 00963992275919

شاطر | 
 

 زياد 2

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
IKRAM
صديقي المتألق
avatar

عدد المساهمات : 245
تاريخ التسجيل : 05/09/2009
العمر : 35
الموقع : انا عصفورة الساحات

مُساهمةموضوع: زياد 2   الخميس سبتمبر 17, 2009 1:53 am


حياته العاطفية و الاجتماعية
تزوج زياد رحباني من السيدة دلال كرم, و أنجبا "عاصي الابن", ولكن هذا الزواج كان مقدرا له الفشل, الأمر الذي اعترف زياد بأن له اليد الكبرى فيه, و أنه هو سبب فشل هذا الزواج, و اكتشف الزوجان أن علاقتهما الزوجية ليست ناجحة, فقامت السيدة دلال كرم بالكتابة عن حياتها مع زياد في إحدى مجلات الفضائح المعروفة, مجلة الشبكة, كما قام الرحباني بتأليف عدة أغاني تصف هذه العلاقة.. مثل "مربى الدلال", " بصراحة "..
و قد أدى انفصالهما, مع الأخذ بعين الاعتبار أن زياد كان يقطن في غرب بيروت ( الغربية ) و دلال كرم تقطن في شرق بيروت ( الشرقية ) و ذلك أثناء الحرب, أدى إلى حرمان زياد من رؤية ابنه حتى بلغ التاسعة من عمره..
بعد انفصاله, عاش زياد مع الممثلة اللبنانية المشهورة "كارمن لبّس" بعلاقة دامت 15 عاما, انتهت تلك العلاقة عندما اكتشفت كارمن أن زياد غير قادر على تقديم الاستقرارية التي كانت ترغب بالحصول عليها..
في واحدة من مقابلاتها النادرة, و التي قبلت فيها التحدث علنا عن علاقتها بزياد, صرحت كارمن بأن: " زياد هو شخص جدلي, يعامل المديح و النقد على حد سواء, ببساطة, كان زياد الشخص الوحيد الذي أحببت", و أضافت: " طوال الأعوام الخمسة عشر, لم أتعلق بزياد رحباني الشخص الذي تكلله الأضواء, و التي يراه الناس من خلالها, بالنسبة لي, هو الرجل الذي أحببته و عشت معه, هو الشخص الذي شربت معه القهوة كل صباح..."
زياد من جانبه صرح بأن: "كارمن كان لديها كل الحق لهجري, طوال الفترة التي عشتها مع كارمن, كنت أعدها بأن هذا الوضع, المكان الذي يعيشان فيه, الحي, الشقة, الغموض و التشويش في حياتهما, كلها أشياء مؤقتة, و أني سأحاول اصلاح الوضع بأكمله.." ولكن زياد كان يعلم أنه غير قادر على ذلك.. و لهذا آمن زياد بأنه ليست فقط كارمن ستهجره, بل أي امرأة أخرى...

و منذ تلك اللحظة, بإمكاننا بسهولة أن نلاحظ أن أغلب أعمال زياد الغنائية كانت تتعلق بأسلوب حياته مع كارمن, و قد صرح زياد بأن إحدى أغانيه الخاصة تتكلم بشدة عن امرأة عاشت معه لفترة طويلة, و أحبها و عاش معها.. تلك الأغنية هي.. " ولعت كتير " من ألبوم "مونودوز " و التي غنتها سلمى مصفي....
كما ترددت مؤخراً اخبار عن نسب ابنه عاصي له تفيد بنفي زياد لأبوته لعاصي الابن, فقد تقدم زياد الرحباني بدعوى أمام محكمة الدرجة الأولى في المتن شمال لبنان، والمسجلة برقم 910/2008 وموعد نظرها في 23/4/2009 وموضوعها "إنكاره أبوته لعاصي زياد الرحباني وطلب شطبه عن خانته ومنعه من استعمال شهرة الرحباني وتدوين خلاصة الحكم في سجل النفوس".

الخبر الذي تناقلته الصحف اللبنانية كان أشبه بإشاعة والبعض ذهب إلى الاعتقاد انها كذبة أول أبريل، غير أن سجلات المحكمة أثبتت صحة القضية، وأن زياد أجرى فحصاً للحمض النووي عام 2004، بهدف التثبت من أبوته لعاصي إلا أن النتيجة العلمية جاءت سلبية.

زياد أوضح في حديث لجريدة "الأخبار" أن الوضع أصبح محرجاً، ما اضطره إلى التسريع ببتّ الأمر بشكله القانوني الصرف، أي "الدعوى" وأوضح انه لم يكن بنيته أن يتكلم في هذا الموضوع، خصوصا أنه يتعلق بعاصي، وقال "لم أتكلم سابقا احتراماً لحياة هذا الإنسان، كما كان من الممكن أن تسوّى هذه القضية، من دون إعلام، لكن والدة عاصي لم تقم بأي خطوة قانونية متكتمة"، وأكد زياد أن هناك جهتين متضررتين، ويهمه أمرهما: هما عائلته التي لها عليه حق إنساني وغريزي، وعاصي الذي لا ذنب له بهذا الواقع، وأكد زياد أن عاصي مثله، عالق في وسط هذه القضية، حيث "إنني أنا أيضاً لا ذنب لي".
الصحفي و السياسي
لم تقتصر أعمال زياد الرحباني على الكتابة المسرحية و كتابة الشعر والموسيقى فكان الوجه الثاني لزياد هو "السياسي" وقد تميز بجرأة منقطعة النظير، وفي مهرجان الذكرى الثانية والثمانين لتأسيس الحزب الشيوعي اللبناني ألقى كلمة إلى جانب كلمة الأمين العام وتتطرق فيها لإعادة هيكلة الحزب الشيوعي اللبناني قائلا أنه لم يخرج من الحزب الا من كان يجب أن يخرج وعبر عن انتمائه العميق قائلا الشيوعي لا يخرج من الحزب الا إلى السجن أو البيت. أما زياد الرحباني الصحفي الذي كتب في أكثر من جريدة لبنانية منها جريدة النداء والنهار أثناء الوجود السوري في لبنان، فقد تميزت كتاباته بالجرأة والقدرة الهائلة على التوصيف. وقد كتب لفترة في جريدة الأخبار اللبنانية دعماً لانطلاق الجريدة الجديدة في زحمة الإعلام والصحافة اللبنانية.
أعماله الفنية
مسرحياته مرتبة زمنيًا
1. سهرية.
2. نزل السرور.
3. بالنسبة لبكرا شو؟
4. فيلم أميركي طويل.
5. شي فاشل.
6. بخصوص الكرامة والشعب العنيد.
7. لولا فسحة الامل
8. الفصل الآخر (الجزء الثالث من بخصوص الكرامة)
أعماله للمغنية فيروز ومع الرحابنة
1. ألبوم وحدن.
2. ألبوم معرفتي فيك.
3. ألبوم كيفك انت.
4. ألبوم إلى عاصي
5. ألبوم مش كاين هيك تكون.
6. ألبوم فيروز في بيت الدين 2000.
7. ألبوم ولا كيف.
8. مقدمة مسرحية ميس الريم
9. مقدمة مسرحية بترا
10. أغنية سألوني الناس
11. أغنية قديش كان فيه ناس
12. دبكة يا جبل الشيخ
13. أغنية نطرونا.
14. أغنية حبو بعضن
15. أغنية عهدير البوسطة.
و ألبوم فيروزي جديد من إنتاج دمشق بعنوان الله كبير ! من ألحان زياد الرحباني وفد وعد فيه زياد بعوده فيروز لخامه الصوت القديمة ! أي النمط الرحباني ؟؟ و من اللافت قرار هيئه دمشق عاصمه الثقافه العربيه إنتاج الإلبوم في أثناء مقابله إذاعيه سوريه
إضافةً إلى أغاني حفل بيت الدين لعام 2003 التي لم تصدر بعد ومنها: "قال قايل عن حبّي وحبّك مش حلو"و "قصة زغيرة كتير"و "الله كبير" و"ما شاورت حالي".
كما كتب ولحّن العديد من الأغنيات بصوت السيدة فيروز وكل من جوزيف صقر وسامي حواط وسلمى مصفى وغيرهم. من أعماله الموسيقية:


  • أنا مش كافر.

  • أبو علي.

  • هدوء نسبي.

  • بما إنو.

  • مونودوز.

  • بالأفراح.

  • حفلة موسيقية في العام 1983 بعنوان (بها الشكل)

  • حفل أبوظبي في العام 2005 بعنوان (Da Cappo) على DVD.

  • ألبوم مع المطربة لطيفة
كما عمل عدة برامج إذاعية كانت تبث من إذاعة صوت الشعب في لبنان عبر فيها عن مواقفه السياسية من الأحداث اللبنانية الجارية والمتسارعة وهي:


  • بعدنا طيبين ..... قول الله. في العام 1976 على أثر الحرب اللبنانية (صوت لبنان)

  • تابع لشي تابع شي

  • العقل زينة

  • ياه ما أحلاكم.

  • نص الألف خمسمية.
الإعلان رقم 1 و 2 و 3 و 4. في العام 2006 على أثر استشهاد رئيس الوزراء السابق "رفيق الحريري" والتبعات التي حصلت خلال تلك الفترة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SOMAR
Admin
avatar

عدد المساهمات : 605
تاريخ التسجيل : 15/07/2009
العمر : 34

مُساهمةموضوع: رد: زياد 2   الجمعة سبتمبر 18, 2009 5:53 am

الله يعطيكي العافية إكرام
بالنسبة لموضوع ابنو ( عاصي ) ... زياد حكى بمقابلتو مع بسام كوسا عن هالموضوع وأكد انو متبري منو ... والمقابلة موجودة عندي للي بدو ياها

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إن الحياة كلها ... وقفة عز فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zahrelbailsan.ahlamontada.net
ملاك
صديقي المميز
avatar

عدد المساهمات : 313
تاريخ التسجيل : 22/07/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: زياد 2   الجمعة سبتمبر 18, 2009 11:25 am

يسلموووووووووووووووووووووووووو اكرام
لفتتني حياتو العاطيفة كتير بس كانت معاناة بتصور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
IKRAM
صديقي المتألق
avatar

عدد المساهمات : 245
تاريخ التسجيل : 05/09/2009
العمر : 35
الموقع : انا عصفورة الساحات

مُساهمةموضوع: رد: زياد 2   السبت سبتمبر 19, 2009 2:26 pm

شكرا ع المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زياد 2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى زهر البيلسان  :: عالم الفن :: أرشيف الفن-
انتقل الى: