منتدى زهر البيلسان .... تعارف ، دردشة ، ثقافة ، رياضة ، تكنولوجيا .... منتدى زهر البيلسان
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

 

منتدى زهر البيلسان      أهلاً وسهلاً بكم في منتدى زهر البيلسان ... تعارف ، دردشة ، ثقافة ، تسلية ، أدب ، رياضة ، فن ، تكنولوجيا  ... زهر البيلسان ... دعوة إلى صفاء الذهن والقلب        منتدى زهر البيلسان
هذا المنتدى برعاية مركز جنى للاتصالات ... سوريا - السلمية - 0944229458 - 0992275919 ..... مركز الماهر للكمبيوتر ... سوريا - السلمية ... 033840585 / 0988213006

زوروا منتدى الماهر للكمبيوتر والتقنيات صديق زهر البيلسان ... بالضغط هنا

 

للإعلان في منتدى زهر البيلسان الاتصال على الأرقام : 00963944229458 - 00963992275919

شاطر | 
 

 حبّ عبر الإنترنت بين إسبانيا والجولان يؤدّي إلى القضاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
IKRAM
صديقي المتألق


عدد المساهمات : 245
تاريخ التسجيل : 05/09/2009
العمر : 33
الموقع : انا عصفورة الساحات

مُساهمةموضوع: حبّ عبر الإنترنت بين إسبانيا والجولان يؤدّي إلى القضاء   الجمعة أكتوبر 16, 2009 5:46 pm


علاء ومنال أحبّ كلّ منهما الآخر على الإنترنت. قد يبدو الخبر في بدايته تكراراً لحوادث مشابهة كثيرة. لكن ليس في حالة علاء ومنال. كان الشاب في إسبانيا، أما حبيبته فمن مكان بعيد: من الجولان، ترزح مع عائلتها تحت وطأة الاحتلال الإسرائيلي. لكنّ حبّهما بدأ يكبر شيئاً فشيئاً، رغم أنه بدأ إلكترونياً. وصل الأمر بهما إلى حدّ أنهما قررا الزواج. حالت مشاكل عائلية دون ذلك، فعلاء ومنال من مذهبين دينيين مختلفين. لكنّهما لم يستسلما. اتفقا على أن تتزوج منال من ابن خالها، ثم تقصد تركيا لقضاء شهر العسل، واتفقا على أن يوافيها حبيبها علاء هناك. كان المخطط مرتباً بدقة، فيما لم يتضح من الوقائع التي سردتها محكمة الجنايات في جبل لبنان إن كان ابن خال منال على علمٍ بالمخطط، أو أنه وقع ضحية «الغرام الإلكتروني» بين ابنة عمته والشاب العربي المقيم في إسبانيا.
سارت الخطة وفق المخطط تماماً. تزوّجت منال بابن خالها وسافرت برفقته إلى تركيا. هناك، تركت زوجها، لتلتقي علاء بشغف، في أحد الفنادق التركية، ثم هربت معه إلى سوريا. كان دخولهما إلى سوريا غير شرعي هو الآخر. تسلّلا إلى البلاد، وبدأت تلاحقهما المشاكل. لم يجدا مكاناً يقيمان فيه. وواجهتهما المشاكل بسبب كون منال من أهالي الجولان السوري المحتل، الأمر الذي صعّب عليها التنقل داخل الأراضي السورية، كما أكد علاء في إفادته أمام القضاء اللبنانية. وكانت الصعوبات المذكورة هي السبب الأساس في انتقال العشيقين من سوريا إلى لبنان، وبالطريقة ذاتها طبعاً، أي بطريقة غير شرعية.
وفي لبنان، اكتُشف أمر دخولهما غير الشرعي. أوقفت مديرية الاستخبارات في الجيش اللبناني علاء ومنال. أما السبب؟ فلم يكن دخولهما إلى الأراضي اللبنانية من دون تصريح، بل كان للاشتباه في تعاملهما مع العدو الإسرائيلي. فعند تفتيشهما من قبل المحققين اللبنانيين في الجيش، عثرت الدورية في حوزة الأول على مستندات لبنانية مزورة، هي عبارة عن بيان قيد عائلي وإفرادي (إخراج قيد) وسجل عدلي وجواز سفر وبطاقة ائتمان. كانت الأوراق جميعها مزوّرة، إضافة إلى إيصال لطلب الحصول على بطاقة هوية لبنانية، فضلاً عن دفتر ملكية سيارة من نوع هوندا. كذلك عثرت في حوزة منال على مستندات شخصية صادرة عن السلطات الإسرائيلية، تفيد بكونها ولدت وعاشت في الجولان السوري المحتل، لكنّ الأوراق الإسرائيلية دفعت المحققين اللبنانيين إلى الاشتباه فيها. وأثناء التحقيق من قبل عناصر الشرطة العسكرية، أكد علاء أنه كان قد تعرّف إلى منال عبر الإنترنت، وعلم أنها مقيمة في الجولان السوري المحتل، وذلك خلال وجوده في إسبانيا. وذكر علاء أن علاقته توطّدت بها إلى حين قررا الزواج.
وأشار علاء إلى أنه بسبب عدم حيازته أي أوراق قانونية، وبالتالي غياب أوراق الإقامة، لم يكن في إمكانه الحصول على عمل. ولم توضح المعطيات القضائية كيفية حصوله على الإقامة في إسبانيا، أو تشير إلى أن إقامته هناك لم تكن شرعية هي الأخرى. وفي لبنان، عرض مشكلته على نادر (اسم مستعار) الذي يُعرف بـ«أبو هشام»، الذي عرّفه بدوره إلى عماد (اسم مستعار) الملقّب بـ«أبو معروف». حينها، زوّده الأخير ببيان قيد إفرادي لبناني يحمل صورته، لكن الاسم الذي عليه هو اسم ابنه المتوفى غسان. كانت التكلفة 3000 دولار أميركي. لكن الأمر لم ينته هنا، فقد تمكن علاء من الحصول على بيان قيد إفرادي وعائلي مزوّرين، ثم استعملهما للاستحصال على جواز سفر لبناني وبيان سجل عدلي. ولم يكتف بذلك، بل تقدم بطلب للحصول على هوية لبنانية.
في الإطار عينه، اعترفت منال أمام المحكمة بأنها من أهالي الجولان السوري المحتل. كذلك أقرّت بأنها تركت زوجها في تركيا، وهربت مع علاء إلى سوريا ثم لبنان. كان حبّها له قوياً. وذكرت منال أنها كانت على علم بأن عشيقها الإلكتروني يستعمل مستندات مزورة مكّنته من الإقامة والعمل. وأوضحت أن المستندات التي ضُبطت في حوزتها، صادرة عن سلطات الاحتلال الإسرائيلي في الجولان حيث كانت تقيم.
وتقرّر وفقاً لمطالعة قاضي التحقيق في جبل لبنان، الرئيس محمد بدران، اعتبار فعل المدّعى عليه علاء من نوع الجناية المنصوص عنها في المادة 459 و 454/459 من قانون العقوبات، وتقرر الظن به بموجب أحكام المواد 463 و454/463 و471 و454/471 و464 و454/464 و469 من قانون العقوبات و32 من قانون الأجانب. كذلك تقرر الظن بالمدّعى عليها منال بموجب أحكام المادة 32 أجانب، والظن بالمدّعى عليه عماد بموجب أحكام المادتين 463 و454/463 من قانون العقوبات.



ربما طولت عليكن بس لما شفت الخبر حسيت انو ضروري نزلوه ميشان كتير ندير بالنا من الانترنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mosaab



عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 12/08/2009
الموقع : ســــــــــوريا

مُساهمةموضوع: رد: حبّ عبر الإنترنت بين إسبانيا والجولان يؤدّي إلى القضاء   الأربعاء أكتوبر 21, 2009 3:54 am

يحرق حريشو
من اسبانيا إجا كرمال وحدة....!!!!!!!
يســــــــــــــــــــلموا إكرام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
IKRAM
صديقي المتألق


عدد المساهمات : 245
تاريخ التسجيل : 05/09/2009
العمر : 33
الموقع : انا عصفورة الساحات

مُساهمةموضوع: رد: حبّ عبر الإنترنت بين إسبانيا والجولان يؤدّي إلى القضاء   الأربعاء أكتوبر 21, 2009 8:08 pm

والله انا بحط الحق ع البنت اللي عملت هالعملة ميشان واحد تعرفت عليه ع الانترنت
وما شالله ع هالشب اللي حابيتو ماعندو مشاكل ابدا
بيستاهلو وخرجن الله لايردن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملاك
صديقي المميز


عدد المساهمات : 313
تاريخ التسجيل : 22/07/2009
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: حبّ عبر الإنترنت بين إسبانيا والجولان يؤدّي إلى القضاء   الخميس ديسمبر 03, 2009 2:14 am

يسلمو اكرامو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حبّ عبر الإنترنت بين إسبانيا والجولان يؤدّي إلى القضاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى زهر البيلسان  :: ملتقى الأعضاء :: المواضيع العامة-
انتقل الى: