منتدى زهر البيلسان .... تعارف ، دردشة ، ثقافة ، رياضة ، تكنولوجيا .... منتدى زهر البيلسان
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

 

منتدى زهر البيلسان      أهلاً وسهلاً بكم في منتدى زهر البيلسان ... تعارف ، دردشة ، ثقافة ، تسلية ، أدب ، رياضة ، فن ، تكنولوجيا  ... زهر البيلسان ... دعوة إلى صفاء الذهن والقلب        منتدى زهر البيلسان
هذا المنتدى برعاية مركز جنى للاتصالات ... سوريا - السلمية - 0944229458 - 0992275919 ..... مركز الماهر للكمبيوتر ... سوريا - السلمية ... 033840585 / 0988213006

زوروا منتدى الماهر للكمبيوتر والتقنيات صديق زهر البيلسان ... بالضغط هنا

 

للإعلان في منتدى زهر البيلسان الاتصال على الأرقام : 00963944229458 - 00963992275919

شاطر | 
 

 جوجل تطلق خدمة أسئلة وأجوبة باللغة العربية‎

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسماعيل
صديقي النشيط


عدد المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 17/10/2009

مُساهمةموضوع: جوجل تطلق خدمة أسئلة وأجوبة باللغة العربية‎   السبت أكتوبر 17, 2009 11:24 pm

أعلنت شركة جوجل العملاقة عن إطلاق خدمة جديدة للعالم العربي تحت اسم (جوجل إجابات)، وذلك خلال حفل إفطار نظمته جوجل في مركز دبي التجاري الدولي في دبي. (جوجل إجابات) هي عبارة عن خدمة أسئلة وإجابات تعمل بمساهمات المستخدمين ويتيح للمستخدمين تقديم أسئلتهم لتتم الإجابة عليها، وأيضاً الإجابة على أسئلة الآخرين.

وقد قررت جوجل إطلاق الخدمة الجديدة التي أطلقت عليها "إجابات جوجل" بعد أن وجدت أن المستخدمين الذين يبحثون عن المعلومات باللغة العربية يفشلون في الحصول على نتائج ذات علاقة بالكلمات المفتاحية. وتقدر جوجل أن محتوى اللغة العربية على الإنترنت تشكل أقل من 1 بالمئة.

وتوفر جوجل حاليا خدمات كثيرة معربة منها صفحات للبحث باللغة العربية وخدمة Blogger لنشر المدونات وخدمة بريد جوجل المعرب والأخبار وغيرها.


ويمكن إيجاد "إجابات جوجل" على موقع: http://egabat. google.com

جدير بالذكر أنه لا توجد خدمة باللغة الإنكليزية مثيلة لخدمة "إجابات جوجل" للأسئلة والأجوبة، غير أن هناك خدمات مشابهة في الروسية والصينية والتايوانية.

وتأتي هذه الخطوة من جوجل بعد أسابيع من إعلان شركة ياهو المنافسة أنها ستشتري موقع Maktoob.com، وهو أكبر موقع عربي يقدم بوابة عربية وشبكة اجتماعية وخدمة محتوى باللغة العربية.

وكانت الشركة قد طرحت مؤخرا تعريب خدمة Google Sites التي تتيح للمستخدمين إنشاء مواقع إنترنت خاصة بهم باللغة العربية من خلال بضعة خطوات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جوجل تطلق خدمة أسئلة وأجوبة باللغة العربية‎
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى زهر البيلسان  :: قسم التكنولوجيا :: أخبار التكنولوجيا-
انتقل الى: