منتدى زهر البيلسان .... تعارف ، دردشة ، ثقافة ، رياضة ، تكنولوجيا .... منتدى زهر البيلسان
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

 

منتدى زهر البيلسان      أهلاً وسهلاً بكم في منتدى زهر البيلسان ... تعارف ، دردشة ، ثقافة ، تسلية ، أدب ، رياضة ، فن ، تكنولوجيا  ... زهر البيلسان ... دعوة إلى صفاء الذهن والقلب        منتدى زهر البيلسان
هذا المنتدى برعاية مركز جنى للاتصالات ... سوريا - السلمية - 0944229458 - 0992275919 ..... مركز الماهر للكمبيوتر ... سوريا - السلمية ... 033840585 / 0988213006

زوروا منتدى الماهر للكمبيوتر والتقنيات صديق زهر البيلسان ... بالضغط هنا

 

للإعلان في منتدى زهر البيلسان الاتصال على الأرقام : 00963944229458 - 00963992275919

شاطر | 
 

 تحديث متصفح الإنترنت بانتظام يوفر حماية فعالة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SOMAR
Admin


عدد المساهمات : 605
تاريخ التسجيل : 15/07/2009
العمر : 32

مُساهمةموضوع: تحديث متصفح الإنترنت بانتظام يوفر حماية فعالة   الجمعة ديسمبر 04, 2009 7:19 pm


لتصفح شبكة الإنترنت بأمان تام .. لا يكفي فقط تثبيت برنامج مضاد للفيروسات وجدار ناري على جهاز الكمبيوتر ، وإنما يجب أيضاً حماية متصفح الإنترنت من هجمات القراصنة. وفي هذا السياق أوضحت مجلة «c't» الصادرة فى مدينة هانوفر الألمانية في عددها الخاص أن هجمات الهاكرز تستهدف الثغرات الأمنية ببرامج Javascript التي تعتمد عليها كثير من متصفحات الإنترنت في عرض محتويات صفحات الإنترنت.

ونظراً لأن كثير من صفحات الإنترنت لا يمكن عرضها إلا بواسطة برنامج Javascript ، يرى خبراء الكمبيوتر أنه من الخطأ إلغاء تنشيط هذه البرامج في إعدادات متصفح الإنترنت ، وإنما من الأفضل ضبط برنامج Javascript بحيث يسمح فقط بعرض الصفحات الموثوق بها. ولهذا الغرض تقدم متصفحات الإنترنت المختلفة إمكانيات عديدة للمستخدم. فمتصفح الإنترنت "أوبرا" من شركة "أوبرا" مثلاً يتيح لمستخدميه إمكانية إلغاء تنشيط برنامج Javascript كوضع ضبط أساسي ثم تنشيطه مجدداً لعرض بعض الصفحات المختارة.

ويتيح متصفح الإنترنت "فايرفوكس" من شركة "موزيللا" إما تنشيط برنامج Javascript أو إلغاء تنشيطه بشكل كلي فقط. إلا أنه يمكن للمستخدم تحميل البرنامج التكميلي المجاني «NoScript» من شبكة الإنترنت من خلال وظيفة «Extra/Add-on» «إضافات/برامج تكميلية». وبحسب خبراء الكمبيوتر والإنترنت يحدد المستخدم للبرنامج قائمة بمواقع الإنترنت الموثوق بها والتي يستطيع المتصفح "فايرفوكس" عرض محتوياتها دون مشاكل بواسطة برنامج Javascript. وفي حال استدعاء مواقع غير مسجلة بهذه القائمة يستطيع المستخدم أن يحدد بنقرة فأرة واحدة ما إذا كان ينبغي تنشيط برنامج Javascript عند عرض صفحات هذا الموقع أم لا.

وبالمثل يستطيع مستخدم متصفح الإنترنت "سفاري" من شركة "آبل" إما تنشيط برنامج Javascript أو إلغاء تنشيطه بشكل كلي فقط. وكي يتمكن المستخدم من أن يحدد لمتصفح الإنترنت عرض صفحات مواقع معينة بواسطة برنامج Javascript ، فإنه يتعين عليه تغيير الإعدادات الخاصة بنطاقات الأمان «Security Zones». أما متصفح الإنترنت "كروم" من شركة "غوغل" فلا تستطيع برامج Javascript الضارة إلا أن تلحق أضراراً بنافذة المتصفح النشطة فقط ، لأنه لا يمكنها الإضرار بالمتصفح ككل أو بجهاز الكمبيوتر نفسه.

ويساهم تحديث متصفح الإنترنت بانتظام في توفير حماية فعالة وأكيدة له أثناء تصفح الشبكة العنكبوتية. وينطبق الأمر نفسه على برامج الوظائف الإضافية ”Plug-in”. جدير بالذكر أن هذه البرامج الإضافية التي تستخدم في عرض الوسائط المتعددة مثل برنامج ”Flash” و”QuickTime” هي أكثر البرامج التي تقع في مرمى نيران قراصنة الإنترنت. وبالمثل ينبغي تحديث البرامج التكميلية الأخرى التي تعرف بـ ”Add-ons” بصفة منتظمة.
</FONT>

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إن الحياة كلها ... وقفة عز فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zahrelbailsan.ahlamontada.net
 
تحديث متصفح الإنترنت بانتظام يوفر حماية فعالة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى زهر البيلسان  :: قسم التكنولوجيا :: قسم الكومبيوتر-
انتقل الى: