منتدى زهر البيلسان .... تعارف ، دردشة ، ثقافة ، رياضة ، تكنولوجيا .... منتدى زهر البيلسان
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

 

منتدى زهر البيلسان      أهلاً وسهلاً بكم في منتدى زهر البيلسان ... تعارف ، دردشة ، ثقافة ، تسلية ، أدب ، رياضة ، فن ، تكنولوجيا  ... زهر البيلسان ... دعوة إلى صفاء الذهن والقلب        منتدى زهر البيلسان
هذا المنتدى برعاية مركز جنى للاتصالات ... سوريا - السلمية - 0944229458 - 0992275919 ..... مركز الماهر للكمبيوتر ... سوريا - السلمية ... 033840585 / 0988213006

زوروا منتدى الماهر للكمبيوتر والتقنيات صديق زهر البيلسان ... بالضغط هنا

 

للإعلان في منتدى زهر البيلسان الاتصال على الأرقام : 00963944229458 - 00963992275919

شاطر | 
 

 شارابوفا تودع أستراليا المفتوحة مبكرا وسافينا تشق طريقها للدور الثاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SOMAR
Admin
avatar

عدد المساهمات : 605
تاريخ التسجيل : 15/07/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: شارابوفا تودع أستراليا المفتوحة مبكرا وسافينا تشق طريقها للدور الثاني   الإثنين يناير 18, 2010 8:25 pm

تعرضت النجمة الروسية ماريا شارابوفا الحائزة على ثلاثة ألقاب جراند سلام للهزيمة في الدور الأول لإحدى بطولات الجراند سلام للمرة الأولى منذ سبعة أعوام اليوم الاثنين على يد مواطنتها ماريا كيريلينكو التي فازت عليها 7/6 (7/4) و3/6 و6/4 في اليوم الافتتاحي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

بينما كانت الروسية الأخرى دينارا سافينا المصنفة الثانية بالبطولة أكثر

نجاحا اليوم في مباراتها الأولى بالبطولة الأسترالية بتغلبها على السلوفاكية ماجدالينا ريباريكوفا 6/4 و6/4 .

وقالت سافينا : "لنقل إنها لم تكن مباراة دور أول سهلة. إنها منافسة قوية جدا ، ولكنني راضية عن كل شيء بشكل عام" مشيرة إلى تأهلها للدور الثاني من البطولة.

ولكن لا يمكن قول الأمر ذاته عن شارابوفا التي عادت إلى بلادها ومعها كأس البطولة في مشاركتها السابقة بأستراليا المفتوحة عام 2008 ، وغابت النجمة الروسية عن ملاعب ملبورن بارك في عام 2009 لأنها كانت تتعافى آنذاك من آثار العملية الجراحية التي أجرتها في كتفها وبالتالي لم تتمكن من الدفاع عن لقبها في العام الماضي.

ولم تخسر شارابوفا في الدور الأول لإحدى بطولات الجراند سلام منذ عام 2003 الذي بدأت خلاله المنافسة في البطولات التابعة للرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات عندما فشلت وقتها في العبور إلى الدور الثاني لبطولتي أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة (رولان جاروس).

وعلقت شارابوفا على مباراة اليوم قائلة : "سنحت لي العديد من الفرص ولكنني لم أحسن استغلالها .. كانت متقدمة ولكنني تعادلت بالفوز في المجموعة الثانية إلا أنني لم أستغل الفرصة بعدها حيث سمحت لها بفرض سيطرتها من جديد".

ولم تساعد شارابوفا ، المصنفة 14 في أستراليا المفتوحة ، نفسها اليوم في مباراتها التي امتدت لقرابة الثلاث ساعات ونصف الساعة حيث وقعت في 77 خطأ غير مبرر و11 خطأ مزدوجا وخسرت اللاعبة الروسية إرسالها خمس مرات فيما نجحت منافستها في تحقيق الفوز مسجلة 26 نقطة مباشرة فقط.

وقالت شارابوفا : "كنت متذبذبة المستوى في عدة أوقات بالمباراة ولكنني أنهيت اللقاء أثناء هبوط مستوى أدائي .. مازال على أن أحسن مستواي في عدة جوانب فأنا بحاجة للمزيد من ثبات المستوى".

وبعدما خسرت مجموعتها الأولى اليوم صارعت شارابوفا لتفوز بالمجموعة الثانية وتتعادل مع كيريلينكو ولكن كيريلينكو سرعان ما استعادت سيطرتها على المباراة لتتقدم 4/1 في المجموعة الثالثة. ونجحت شارابوفا بعدها في تعديل النتيجة من 2/5 إلى 4/5 ولكن كيريلينكو حسمت المباراة لمصلحتها في الشوط التالي.

وقالت كيريلينكو المصنفة 59 على العالم والتي بلغت دور الثمانية في آخر بطولتين شاركت فيهما : "أعرف أن قرعة مباريات البطولة وضعتني في مباراة صعبة بالدور الأول أمام ماريا .. توقعت أن أحظى بمباراة جيدة ، إنني ألعب جيدا منذ فترة وقد بذلت قصارى جهدي من أجل تحقيق الفوز اليوم".

وأضافت : "ليس من السهل أن تلعب أمام صديقة مقربة منك ، ولكنني فزت في مباراتي هنا على الملعب الرئيسي في العام الماضي مما جعلني أخوض مباراة اليوم وأنا واثقة في نفسي. مشكلة الركبة التي كنت أعاني منها في 2009 انتهت الآن .. بدأت ألعب بجدول منتظم منذ بطولة ويمبلدون السابقة".

وامتدت المعركة التي دارت ضمن منافسات الدور الأول لآستراليا المفتوحة بين الصديقتين الروسيتين لأكثر من ساعتين تحت السقف المغلق لملعب "رود لافر" بعدما أجبرت الأمطار منظمي البطولة على تأجيل انطلاق مباريات الملاعب المكشوفة اليوم.

وتعطلت بضع مباريات أخرى بعد انطلاقها بداية عصر اليوم (بتوقيت أستراليا) بسبب سوء الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام لتصل إلى 20 درجة مئوية.

وفي مباريات أخرى بالدور الأول لأستراليا المفتوحة تغلبت الروسية أناستازيا بافليوتشينكوفا على اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا 6/2 و6/4 بينما فازت النمساوية يفوني مويسبيرجر على السويسرية تيميا باسينسكي 6/4 و4/6 و6/2 .

وفي منافسات الرجال فاز الشيلي فيرناندو جونزاليس المصنف 11 بالبطولة على البلجيكي أوليفييه روشو 6/3 و6/4 و3/6 و6/1 وتغلب الكرواتي إيفان ليوبيسيتش على الأسترالي جيسون كابلر 6/1 و6/2 و6/2 .

وفاز الألماني فلوريان ماير على مواطنه فيليب بيتشنر صفر/ 6 و2/6 و6/4 و6/2 و6/2 .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إن الحياة كلها ... وقفة عز فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zahrelbailsan.ahlamontada.net
 
شارابوفا تودع أستراليا المفتوحة مبكرا وسافينا تشق طريقها للدور الثاني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى زهر البيلسان  :: صدى الملاعب :: آخر أخبار الرياضة-
انتقل الى: