منتدى زهر البيلسان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى زهر البيلسان .... تعارف ، دردشة ، ثقافة ، رياضة ، تكنولوجيا .... منتدى زهر البيلسان

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

منتدى زهر البيلسان      أهلاً وسهلاً بكم في منتدى زهر البيلسان ... تعارف ، دردشة ، ثقافة ، تسلية ، أدب ، رياضة ، فن ، تكنولوجيا  ... زهر البيلسان ... دعوة إلى صفاء الذهن والقلب        منتدى زهر البيلسان
هذا المنتدى برعاية مركز جنى للاتصالات ... سوريا - السلمية - 0944229458 - 0992275919 ..... مركز الماهر للكمبيوتر ... سوريا - السلمية ... 033840585 / 0988213006

زوروا منتدى الماهر للكمبيوتر والتقنيات صديق زهر البيلسان ... بالضغط هنا

للإعلان في منتدى زهر البيلسان الاتصال على الأرقام : 00963944229458 - 00963992275919

Letter of adieu Gabriel Garcia Marquez

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
IKRAM
صديقي المتألق
IKRAM

عدد المساهمات : 245
تاريخ التسجيل : 05/09/2009
العمر : 41
الموقع : انا عصفورة الساحات

Letter of adieu Gabriel Garcia Marquez Empty
مُساهمةموضوع: Letter of adieu Gabriel Garcia Marquez   Letter of adieu Gabriel Garcia Marquez Icon_minitimeالأربعاء مارس 03, 2010 5:32 am

Gabriel Garcia Marquez withdrew from the public life for reason of health: lymphatic cancer. Now he seems that his state worsened. He sent a letter of adieu to his friends and thanks to Internet it can now to be distributed.

I recommend you to reading it because this short text, writes by one of the most brilliant Latin American of this last time, is indeed moving.

"So for one moment God could forget that I am a puppet of rag and give me in gift a parcel of life, I would benefit from this most possible."
"I would not probably say everything that I think but surely I would think everything that I say."
"I would give a value to the things, not for what they represent, but rather for what they mean."
"I would sleep little, I would dream more, knowing that for every minute during which we close the eyes us lose sixty seconds of light."
"I would walk whereas the other stops. I would wake up when the other fall asleep".
"So God made me gift of a little bit of life I would dress merely, I would stretch out flat on the stomach on soil not only unveiling my body but also my soul."
"To the men I would prove them how much they are mistaken while thinking that they stop being in love while aging, without knowing that they age when they stop being in love."
"To a child I would give him some wings, but I would let him learn to steal all alone."
"To the old I would teach to them that the death doesn't come with the old age but rather with the oblivion."
"I learned you so much, the men...,I learned that everybody wants to live to the summit of the mountain without knowing that the true happiness is in the manner to climb it."
"I learned that when a newborn tightens for the first time in his small hand its father's finger he keeps it caught forever."
"I learned that a man only has the right to look below at another of it when it is necessary to help it to stand up."
There are so many things as I could learn you! But will use really little because when they will be arranged unfortunately in this suitcase I will be dying." has so many things there as I could learn you, my
"Always say what you feel and make what you think."
"If I knew that today it is the last time that I see you falling asleep I would tighten you strong in my arms and I would ask the God to be able to be the guard of your soul."
"If I knew that these are the last minutes that I see you I would tell you "I like you" and I would ignore, shamefully, that you already" know it.
One following day ago and life gives us another opportunity to really make the things; but if I am mistaken and that this day is the only one that remains us, I would like to tell you how much I like you and that I will never" forget you.
"The following day is not assured for anyone, young or old. Today it can be the last time that you see those that you like. Don't wait therefore more, act today because tomorrow won't arrive maybe ever and than surely you will regret the day where you didn't take the time of a" smile, of an embrace, of a kiss" and where you have been occupied too much to address them an ultimate wish."
"Guard by you those that you like; tell them to the ear that you need them; like them and take care of them well; take the time to tell to them "I understand you", "forgive me", please, "thank you" and all others words of love that you know."
"No one will remember you for your secret thoughts. Demand to the God forces it and the wisdom to express them."
"Demonstrate to your friends and dear beings how much they count fo
r you."
رسالة وداع للروائي غابرييل غارسيا ماركيز
اعتزل الروائي الشهير غابرييل غارسيا ماركيز الحياة العامة لأسباب صحية بسبب معاناته من مرض خبيث. ويبدو أن صحته تتدهور حالياً.
ومن على فراش المرض أرسل رسالة وداع إلى أصدقائه، ولقد انتشرت تلك الرسالة بسرعة، كالنار في الهشيم، وذلك بفضل الأنترنت، فوصلت إلى ملايين الأصدقاء والمحبين عبر العالم.

أنصحكم بقراءتها لأن هذا النص القصير الذي كتبه ألمع كتاب أمريكا اللاتينية، مؤثر جداً وغني بالعبر والدروس.

نص الرسالة :
"لو شاء الله أن ينسى إنني دمية وأن يهبني شيئاً من حياة أخرى، فإنني سوف أستثمرها بكل قواي. ربما لن أقول كل ما أفكر به لكنني حتماً سأفكر في كل ما سأقوله.
سأمنح الأشياء قيمتها، لا لما تمثله، بل لما تعنيه.
سأنام قليلاً، وأحلم كثيراً، مدركاً أن كل لحظة نغلق فيها أعيننا تعني خسارة ستين ثانية من النور.
سوف أسير فيما يتوقف الآخرون، وسأصحو فيما الكلّ نيام.
لو شاء ربي أن يهبني حياة أخرى، فسأرتدي ملابس بسيطة واستلقي على الأرض ليس فقط عاري الجسد وإنما عاري الروح أيضاً.
سأبرهن للناس كم يخطئون عندما يعتقدون أنهم لن يكونوا عشاقاً متى شاخوا، دون أن يدروا أنهم يشيخون إذا توقفوا عن العشق.
للطفـل سـوف أعطي الأجنحة، لكنني سأدعه يتعلّم التحليق وحده.
وللكهول سأعلّمهم أن الموت لا يأتي مع الشيخوخة بل بفعل النسيان.
لقد تعلمت منكم الكثير أيها البشر... تعلمت أن الجميع يريد العيش في قمة الجبل غير مدركين أن سرّ السعادة يكمن في تسلقه.
تعلّمت أن المولود الجديد حين يشد على أصبع أبيه للمرّة الأولى فذلك يعني انه أمسك بها إلى الأبد.
تعلّمت أن الإنسان يحق له أن ينظر من فوق إلى الآخر فقط حين يجب أن يساعده على الوقوف.
تعلمت منكم أشياء كثيرة! لكن، قلة منها ستفيدني، لأنها عندما ستوضب في حقيبتي أكون أودع الحياة.
قل دائماً ما تشعر به وافعل ما تفكّر فيه.
لو كنت أعرف أنها المرة الأخيرة التي أراكِ فيها نائمة لكنت ضممتك بشدة بين ذراعيّ ولتضرعت إلى الله أن يجعلني حارساً لروحك.
لو كنت أعرف أنها الدقائق الأخيرة التي أراك فيها ، لقلت " أحبك" ولتجاهلت، بخجل، انك تعرفين ذلك.
هناك دوماً يوم الغد، والحياة تمنحنا الفرصة لنفعل الأفضل، لكن لو أنني مخطئ وهذا هو يومي الأخير، أحب أن أقول كم أحبك، وأنني لن أنساك أبداً.
لأن الغد ليس مضموناً لا للشاب ولا للمسن. ربما تكون في هذا اليوم المرة الأخيرة التي ترى فيها أولئك الذين تحبهم . فلا تنتظر أكثر، تصرف اليوم لأن الغد قد لا يأتي ولا بد أن تندم على اليوم الذي لم تجد فيه الوقت من أجل ابتسامة، أو عناق، أو قبلة، أو أنك كنت مشغولاً كي ترسل لهم أمنية أخيرة.
حافظ بقربك على من تحب، أهمس في أذنهم أنك بحاجة إليهم، أحببهم واعتني بهم، وخذ ما يكفي من الوقت لتقول لهم عبارات مثل: أفهمك، سامحني، من فضلك، شكراً، وكل كلمات الحب التي تعرفها.
لن يتذكرك أحد من أجل ما تضمر من أفكار، فاطلب من الربّ القوة والحكمة للتعبير عنها. وبرهن لأصدقائك ولأحبائك كم هم مهمين لديك".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SOMAR
Admin
SOMAR

عدد المساهمات : 605
تاريخ التسجيل : 15/07/2009
العمر : 39

Letter of adieu Gabriel Garcia Marquez Empty
مُساهمةموضوع: رد: Letter of adieu Gabriel Garcia Marquez   Letter of adieu Gabriel Garcia Marquez Icon_minitimeالأربعاء مارس 03, 2010 7:07 am

عن جد رائعة
شكرا كتير كتير إكرام ... طولتي الغيبة بس ما رجعتي وايدك فاضية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://zahrelbailsan.ahlamontada.net

Letter of adieu Gabriel Garcia Marquez
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى زهر البيلسان  :: تعلم اللغة الانكليزية :: النصوص-
انتقل الى: