منتدى زهر البيلسان .... تعارف ، دردشة ، ثقافة ، رياضة ، تكنولوجيا .... منتدى زهر البيلسان
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

 

منتدى زهر البيلسان      أهلاً وسهلاً بكم في منتدى زهر البيلسان ... تعارف ، دردشة ، ثقافة ، تسلية ، أدب ، رياضة ، فن ، تكنولوجيا  ... زهر البيلسان ... دعوة إلى صفاء الذهن والقلب        منتدى زهر البيلسان
هذا المنتدى برعاية مركز جنى للاتصالات ... سوريا - السلمية - 0944229458 - 0992275919 ..... مركز الماهر للكمبيوتر ... سوريا - السلمية ... 033840585 / 0988213006

زوروا منتدى الماهر للكمبيوتر والتقنيات صديق زهر البيلسان ... بالضغط هنا

 

للإعلان في منتدى زهر البيلسان الاتصال على الأرقام : 00963944229458 - 00963992275919

شاطر | 
 

 نادال يطيح بكيفر ويحافظ على أحلامه في بطولة أمريكا المفتوحة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SOMAR
Admin
avatar

عدد المساهمات : 605
تاريخ التسجيل : 15/07/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: نادال يطيح بكيفر ويحافظ على أحلامه في بطولة أمريكا المفتوحة   السبت سبتمبر 05, 2009 7:54 pm

حافظ النجم الأسباني رافاييل نادال على أحلامه في إحراز لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس مساء أمس الجمعة (بتوقيت الولايات المتحدة) بتغلبه على الألماني نيكولاس كيفر 6/ صفر و3/6 و6/3 و6/4 ليتأهل إلى الدور الثالث من البطولة.

وانضم نادال ، المصنف الثالث بالبطولة الأمريكية ، إلى المصنف الثاني ، البريطاني آندي موراي ، في التأهل للدور الثالث بأربع مجموعات أمس بعدما أكد اللاعب الاسكتلندي أنه منافس خطير على اللقب منذ بلوغه نهائي البطولة العام الماضي عندما خسر أمام النجم السويسري روجيه فيدرر.

وتأهل موراي إلى الدور الثالث في فلاشينج ميدوز أمس بتغلبه على بول كابديفيل ، من شيلي ، 6/2 و3/6 و6/ صفر و6/2 .

وقال موراي : "لعبت ثلاث مجموعات جيدة للغاية ومجموعة واحدة سيئة ، ولكنك أحيانا ما يسمح لك بلعب مجموعة سيئة.. عدت بقوة بعد تعثري في تلك المجموعة".

وصعد الأرجنتيني خوان ديل بوترو ، المصنف السادس للبطولة ، إلى الدور الثالث أيضا بفوزه على النمساوي يورجن ميلتسر 7/6 (8/6) و6/3 و6/3 .

وسجل ديل بوترو أمس 13 إرسالا ساحقا و36 نقطة مباشرة ليحقق فوزه الخامس على ميلتسر في خامس مباراة فقط تجمعه باللاعب النمساوي المصنف 38 على العالم.

ويكن ديل بوترو مشاعر حب قوية تجاه مدينة نيويورك التي بلغ فيها دور الثمانية ببطولة جراند سلام للمرة الاولى في مشواره الرياضي قبل 12 شهرا.

وقال ديل بوترو : "هذه هي بطولة الجراند سلام المفضلة لي .. فأنا أحب اللعب هنا كما أن أدائي بدأ يتحسن على الملاعب الصلبة بشكل أكبر هذا الموسم".

وفاز نادال سريعا بالمجموعة الأولى في مباراته أمام كيفر قبل أن يستفيق اللاعب الألماني ويفوز بالمجموعة الثانية ، رغم تخلفه فيها بشوط.

بيد أن حماس نادال وإصراره أبقياه في مطاردة لقبه الأول ببطولات الجراند سلام منذ خروجه من منافسات بطولة فرنسا المفتوحة ، رغم أنه خسر أمس مجموعته الأولى أمام كيفر بعدما فاز في المجموعات العشر السابقة بينه وبين اللاعب الألماني.

وسجل نادال أمس 42 نقطة مباشرة ، ولكنه وقع في 22 خطأ غير مبرر.

وقال نادال : "بدأت المباراة بمستوى جيد ، أما هو فقد كان أداؤه بطيئا في البداية ثم تحسن تدريجيا".

وبفوز نادال على كيفر أمس أصبحت بطولة أمريكا المفتوحة أول بطولة جراند سلام ، منذ بداية عهد البطولات المفتوحة عام 1968 ، التي يتأهل فيها المصنفون 16 الأوائل بالبطولة على مستوى الرجال إلى دورها الثالث.

وأمضى نادال ثلاث ساعات على أرض الملعب ، وقع كيفر خلالها في أكثر من 60 خطأ غير مبرر ليخسر المباراة التي امتدت إلى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

وأطاح الفرنسي جو­ويلفريد تسونجا بالفنلندي ياركو نيمينن ، العائد حديثا من الإصابة في المعصم ، من منافسات فلاشينج ميدوز بعدما تغلب عليه 7/5 و6/3 و6/4 أمس.

ويلتقي تسونجا ، الذي وصل إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة عام 2008 ، في الدور الثالث من أمريكا المفتوحة مع مواطنه جوليان بينيتيو الذي تغلب على الصربي فيكتور ترويسكي 6/1 و3/6 و6/1 و6/ صفر.

وانضم مصنفان فرنسيان آخران إلى تسونجا في الدور الثالث من البطولة الأمريكية حيث تغلب الفرنسي جيل سيمون ، المصنف التاسع بالبطولة ، على البرازيلي توماس بيلوتشي 6/3 و6/2 و6/4 .

وتغلب الفرنسي الآخر جايل مونفيش ، المصنف 13 ، على الألماني أندرياس بيك 6/3 و7/5 و6/3 .

وللمرة الأولى في مشواره الرياضي ، نجح الكرواتي مارين سيليتش ، المصنف 16 في أمريكا المفتوحة ، في تعويض تخلفه بمجموعتين ليفوزعلى الأمريكي جيسي ليفين 4/6 و2/6 و6/ صفر و6/3 و6/ صفر.

وفي منافسات السيدات ، اضطرت الأمريكية سيرينا ويليامز ، المصنفة الثانية ، بالبطولة إلى الفوز بالشوط الحادي عشر الماراثوني بالمجموعة الثانية والذي شمل سبع نقاط زوجية قبل أن تتغلب على الأسبانية ماريا خوسيه مارتينيز سانشيز 6/3 و7/5 بالدور الثالث من البطولة.

ويوجد مشاحنات سابقة بين اللاعبتين منذ بطولة فرنسا المفتوحة عندما اتهمت ويليامز اللاعبة الأسبانية بالغش خلال مباراتهما بالدور الثالث من البطولة الفرنسية ، ولكن لم تظهر بينهما ضغينة خلال مواجهتهما في نيويورك أمس.

وتغلبت فينوس ويليامز الشقيقة الكبرى لسيرينا والمصنفة الثالثة بالبطولة ، على السلوفاكية ماجدالينا ريباريكوفا 6/2 و7/5 لتواجه كيم كليسترز في الدور الرابع للبطولة ، وذلك بعد فوز اللاعبة البلجيكية العائدة مؤخرا من الاعتزال على مواطنتها كيرستن فليبكينز 6/ صفر و6/2 في مباراة أخرى بالدور الثالث أمس.

وفي مباريات أخرى ، تغلبت الروسية فيرا زفوناريفا على مواطنتها إلينا فيسنينا 6/2 و6/4 والإيطالية المخضرمة فرانشيسكا سكيافوني على المصنفة الثامنة فيكتوريا أزارينكا ، من بيلاروس ، 4/6 و6/2 و6/2 .

وسحقت الإيطالية فلافيا بينيتا ، المصنفة العاشرة للبطولة ، منافستها الكندية ألكسندرا فوتسنياك 6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zahrelbailsan.ahlamontada.net
 
نادال يطيح بكيفر ويحافظ على أحلامه في بطولة أمريكا المفتوحة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى زهر البيلسان  :: صدى الملاعب :: آخر أخبار الرياضة-
انتقل الى: